العناية بالشعر

تساقط الشعر اهم اسبابه واسرع الطرق لعلاجه

تساقط الشعر يعتبر واحد من اكبر المشاكل النفسية التي تواجه النساء والرجال على حد سواء وهو واحدا من الأسباب الرئيسية لفقدان الثقة بالنفس ، يمكن السيطرة على تساقط الشعر مع اتباع روتين العناية بالشعر الصحيح والعادات الجيدة التي تحافظ على الشعر من التساقط .

تساقط الشعر وفقدانه لمظهره الجمالي هو علامة من علامات نقص الفيتامينات في الجسم، فيتامين C الذي يساعد على حل معظم مشاكل الشعر وهو موجود في الحمضيات مثل الليمون والبرتقال وغيرها ، كما يلعب النظام الغذائي الخاص بك دورا أساسيا في نمو الشعر الصحي ,
تساقط الشعر يسبب الشعور بالإنزعاج والضيق والخوف من فقدانه نهائيا و الصلع. لكن ما هي الأسباب الحقيقية التي تكمن وراء تساقط الشعر؟ بالتأكيد هناك الكثير من الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل غزير وفقدانه بكثافة ويظهر تساقط الشعر عندما تبدأ المرأة بملاحظة وجود خصلات وبصيلات شعرها في المشط الذي تصفف به، كما أنها تلاحظ وجود الشعر المتساقط في أماكن تواجدها وعلى الأرض.

ومن اهم  اسباب تساقط   الشعر   ::

1 – التصفيف الزائد للشعر وفرد الشعر بكثرة ::


كثرة تصفيف وتمشيط الشعر وهو مبلل وتعرضه للحرارة العالية التي تفقد الشعر الشعر اهم مقوماته، كما أن الاعتماد على تسريحة شعر الضفائر بطريقة شد قوية يقوم بشد الشعر من جذوره مما يتسبب في تساقطه ، . إضافة إلى ذلك، استخدام مستحضرات فرد الشعر الكيماوية تضر بصيلات الشعر كثيرًا وتضعفه وتفقده نضرته وتسبب في تقصفه وتساقطه . كما أن الحرارة الزائدة والماء الساخن جدًا على الشعر يؤدي إلى ضعفه وتساقطه. لذلك، لابد من الابتعاد عن المواد الكيميائية والحرارة واستعمال المواد والخلطات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر .

2- نقص البروتين :
قلة تناول الاطعمة والمواد الغذائية التي تحتوي على البروتين من من أبرز الاسباب التي التي تؤدي إلى تساقط الشعر، بالاخص عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات وفايتمين C . . فهي تقوم بتقوية بصيلات الشعر وتغذية جذوره وتحد من تعرضه للتلف و التقصف والتساقط. من أبرز هذه الأطعمه، اللحوك البيضاء والحمراء الأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والبيض والحليب وكل المواد التي تحتوي على البروتينات والمواد عالية القيمة الغذائية

3- نقص الدم والانيمياء : 

هناك بعض الأمراض بها المرأة و التي تعد من أهم مسببات تساقط بصيلات الشعر. منها الإصابة بنقص الدم والأنيميا الحادة بسبب نقص الحديد والفيتامينات. هذه المشكلة يكمن حلها عن طريق تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والكالسيوم والفيتامينات. يؤدي فقر الدم إلى ضعف دورة الدم في فروة الرأس مما يسبب في ترققه وتساقطه. وفي حالات علاج فروة الرأس فإن الأمر يحتاج لنظام غذائي متكامل حتى تعود الدورة الدموية التي تغذي فروة الرأس إلى طبيعتها. كما أن مشاكل الغدة الدرقية تؤدي أيضًا إلى مشكلة تساقط الشعر وذلك بسبب نقص أو قصور نشاط الغدة الدرقية منا ينتج عنه عدم ضخ ما يكفي من الهرمونات التي يمكن أن تساهم في تساقط الشعر .

السابق
أهم 7 فوائد لشرب الماء للبشرة يخفيها عنك خبراء التجميل
التالي
تساقط الشعر الوراثي والتضائل في كثافته

اترك رد