البتكوين هل يستحق الاستثمار فيه ؟ نصائح قبل الاستثمار في البتكوين

هل البتكوين يستحق الاستثمار فيه


 هل البتكوين يستحق الاستثمار فيه  ؟ في هذا المقال ستعرف الاجابة عن هذا السؤال الذي يشغل بال الكثيرين جدا , بالاخص ان هناك الكثير من الضجة حول البيتكوين في هذه الأيام .

في أواخر أكتوبر، وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى له في 52 أسبوعًا جديدًا على أساس الأخبار التي تفيد بأن عملاق المدفوعات الرقمية PayPal Holdings (المؤشر: PYPL)سيسمح للعملاء بتداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

وفقًا لإيان بالينا ، مؤسس شركة استخبارات العملات المشفرة Token Metrics ، فإن البيتكوين هي أعظم فرصة استثمارية لجيلنا. تقبل الشركات الكبرى الأخرى مثل شركة مايكروسوفت(MSFT)Overstock.com(OSTK)و AT&T(T)البيتكوين كدفعة، مما يدل على وجود علامة على تبني أوسع.


إذا كانت البيتكوين هنا بالفعل للبقاء، يجب على المستثمرين معرفة ما إذا كان الأمر يستحق القفز على العربة الآن. أدناه ستجد التاريخ والعرض والطلب، وغيرها من العوامل التي تؤثر على تحركات أسعار البيتكوين الحالية والمستقبلية:

في هذا المقال ستتعرف على الاتي : 

تاريخ البيتكوين.

بيتكوين مقابل الأصول الأخرى.

فهم سوق العملات الرقمية.

أسباب  شراء البتكوين .

خلاصة القول: الاستثمار في البيتكوين.

تاريخ البيتكوين : 

بدأت البيتكوين على جهاز كمبيوتر في عام 2008 خلال الأزمة المالية الأخيرة.

يعتبر ساتوشي ناكاموتو، وهو اسم مستعار، مؤسس البيتكوين. وقد تم تطويره كعملة رقمية لا مركزية وخالية من الرقابة الحكومية. يتم تخزين العملة المشفرة على جهاز كمبيوتر وإرسالها بين المستخدمين عبر الشبكة دون الحاجة إلى مؤسسة أو وسيط حكومي.

خلال عامها الأول، عمال المناجم أو أجهزة الكمبيوتر المشاركة في إنشاء كريبتوكيرنسي تداول bitcoins للمتعة. أول دفعة بيتكوين حدثت في فلوريدا في 22 مايو 2010، عندما اشترى رجل اثنين من بيتزا بابا جون بقيمة 25 دولار مقابل 10،000 بيتكوين. عند هذه النقطة، أربعة بيتكوين يساوي قرش واحد.


اعتبارًا من 3 نوفمبر 2020 ، تبلغ قيمة البيتكوين حوالي 13,688.70 دولارًا أمريكيًا - مما يعني أن البيتكوين المستخدمة لشراء هاتين البيتزا ستبلغ الآن حوالي 137 مليون دولار.

ومنذ ذلك الحين، تم إنشاء العديد من أنواع العملات المشفرة، وكلها بدرجات متفاوتة من النجاح. ووسع هذا الرمز خلف سلسلة الكتل في Bitcoin – وهو دفتر الأستاذ الرقمي لتسجيل المعاملات – ومكّن استخدامات أخرى للتكنولوجيا.

وقد انفجر سعر البيتكوين خلال السنوات الست الماضية من 333.60 دولار في 3 نوفمبر 2014 إلى قيمة قصوى بلغت حوالي 19,140.80 دولار في 17 ديسمبر 2017.



وبطبيعة الحال، انخفضت العملة المشفرة بعيدا عن ذروتها إلى ما هي عليه اليوم. هذا التقلب في الأسعار، جنبا إلى جنب مع زيادة المنافسة والاعتماد المحدود، يثير السؤال عما إذا كان بيتكوين يستحق الاستثمار في.

البيتكوين مقابل  الاستثمارات الاخرى : 

هناك وفرة من المشاعر الإيجابية حول البيتكوين في الوقت الحالي.

يقارن بعض المستثمرين البيتكوين بالذهب كمخزن محتمل للقيمة حيث أنه يزيد من قيمته النسبية مقابل كل من الدولار الأمريكي والذهب.

"على عكس العملات الورقية، لا يمكن أن يكون البيتكوين مفرطاً في التضخم. تم ترميز سلسلة الكتل الخاصة بها بحيث لن يكون هناك أكثر من 21 مليون بيتكوين في الوجود ، وهناك ما يقرب من 2.8 مليون تبقى لي" ، يقول ستيف إيرليش ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في Voyager Digital في ستامفورد ، كونيتيكت. يجب أن يرتفع سعر هذا الأصل المشفر مع زيادة الطلب على العرض ، ويتم وضع حد أقصى للعرض الإجمالي    . 


فهم سوق العملات الرقمية  :

فقط لأن اللاعبين الأكبر ينضمون إلى حزب البيتكوين لا يعني أن المستثمرين العاديين يجب أن يصدقوا. إن معرفة مخاطر أي استثمار لا يقل أهمية عن إدراك المكاسب المحتملة.

يردد أولريك ليكي، المدير التنفيذي في صندوق التحوط للعملات المشفرة ARK36، شعارًا معروفًا: "استثمر في الأصول التي تفهمها". قبل الاستثمار، توصي Lykke بأداء العناية الواجبة وفهم كيفية عمل البيتكوين. الإنترنت مليء بالموارد التعليمية للعملة المشفرة.

لماذا يجب ان تستثمر في البتكوين ؟

يعتبر أنتوني دينير، الرئيس التنفيذي لشركة Webull Financial، الأصول الرقمية مثل البيتكوين مفيدة لتنويع المحفظة. وعلى وجه التحديد، من المعروف أن الأصول الأقل ترابطاً تساعد على عائدات الاستثمار الإجمالية.

في حالة البيتكوين، ينضم منكر إلى صفوف أولئك الذين يعتبرون أن هذا الأصل المشفر هو تحوط ضد التضخم وعدم اليقين الجيوسياسي. يسميه "ذهب هذا الجيل السائل". كما يصبح البيتكوين أكثر قبولاً على نطاق واسع كوسيلة للدفع، فإنه يكتسب القبول كفئة أصول مشروعة.


يقول ساتفيك فيشواناث، الرئيس التنفيذي لشركة Unocoin، أقدم بورصة للعملات المشفرة في الهند، إن المستثمرين أصحاب الثروات العالية يغمسون أصابع قدمهم في استثمار العملات المشفرة. مع انخفاض أسعار الفائدة وعدم اليقين الاقتصادي الكلي العالمي مقارنة مع تفوق أداء العملة المشفرة ، أصبح الأثرياء أكثر راحة مع الأصل.


يضيف بريان إستيس، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة Off the Chain Capital، سببًا آخر لشراء البيتكوين الآن. يدعي إستيس أن أفضل وقت لامتلاك هذا الأصل التشفير هو في 12 إلى 18 شهرا بعد انخفاض بيتكوين - عندما يتم خفض وتيرة إنشاء بيتكوين إلى النصف. وبما أن آخر تخفيض في هذا العام كان في أيار/مايو 2020، فإنه يعتقد أن الوقت مناسب للاستثمار الآن.

خلاصة القول: الاستثمار في البتكوين 

المبشرون بيتكوين على متن الطائرة مع فوائد العملة المشفرة، ولكن مثل أي استثمار، وهناك أيضا مخاطر.

قد يكون للبيتكوين مستقبل وردي، ولكن تخيل إذا كنت قد اشتريتها في 17 ديسمبر 2017 مقابل 19,140.80 دولارًا لكل بيتكوين. استثمارك كان سيضيع المال خلال السنوات الثلاث التالية في السعر الأخير من $13,688.70 لعملة واحدة, انخفض الاستثمار الخاص لمدة ثلاث سنوات بنسبة 28.48%.

عند الاستثمار، من الحكمة أن تشتري منخفضة وتبيع مرتفعة – ولكن من الصعب تقييم البيتكوين. انها متقلبة ويفتقر إلى مدفوعات الأرباح من العديد من الأسهم والسندات. في الواقع، قد يكون العرض والطلب من بين العوامل الرئيسية في تقييمها.

إذا كنت تعتقد أن Bitcoin استثمار جيد بالنسبة لك ، فكر في ملف تعريف المخاطر إلى المكافأة والقيام بواجبك المنزلي قبل الاستثمار.