كيفية تعدين البتكوين وماهي طرق التعدين ؟

bitcoin mining
تعدين العملات الرقمية مضني ومكلف ومجزية بشكل متقطع فقط. ومع ذلك ، يتمتع التعدين بجاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملة المشفرة بسبب حقيقة أن عمال المناجم يكافأون على عملهم مع الرموز المشفرة. قد يكون هذا لأن أنواع المشاريع ترى التعدين كما بنسات من السماء، مثل المنقبين عن الذهب في كاليفورنيا في عام 1849. وإذا كنت تميل تكنولوجيا، لماذا لا تفعل ذلك؟

الفوائد الاساسية لتعدين البتكوين  :

  • عن طريق التعدين ، يمكنك كسب عملة مشفرة دون الحاجة إلى اخماد المال لذلك.
  • يحصل عمال مناجم البيتكوين على البيتكوين كمكافأة لإكمال "كتل" من المعاملات التي تم التحقق منها والتي تضاف إلى blockchain.
  • يتم دفع مكافآت التعدين إلى عامل المنجم الذي يكتشف حلا لغز تجزئة مجمع أولا، ويرتبط احتمال أن يكون المشارك واحد لاكتشاف الحل إلى جزء من قوة التعدين الكلي على الشبكة.
  • تحتاج إما إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو إلى دارة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC) من أجل إعداد جهاز تعدين.
  • ومع ذلك، قبل أن تستثمر الوقت والمعدات، قراءة هذا المفسر لمعرفة ما إذا كان التعدين هو حقا بالنسبة لك. سوف نركز في المقام الأول على البيتكوين (في جميع أنحاء، سوف نستخدم "بيتكوين" عند الإشارة إلى الشبكة أو العملة المشفرة كمفهوم، و "بيتكوين" عندما نشير إلى كمية من الرموز الفردية).

السحب الرئيسي للعديد من التعدين هو احتمال أن تتم مكافأته بالبيتكوين. مع ذلك ، لا يجب عليك بالتأكيد أن تكون عامل منجم لامتلاك رموز العملات المشفرة. يمكنك أيضا شراء العملات المشفرة باستخدام العملة الورقية. يمكنك التداول على تبادل مثل Bitstamp باستخدام تشفير آخر (كمثال ، باستخدام الإيثريوم أو NEO لشراء Bitcoin) ؛ يمكنك حتى كسب ذلك عن طريق التسوق، ونشر مشاركات المدونات على المنصات التي تدفع للمستخدمين في عملة مشفرة، أو حتى إعداد حسابات التشفير التي تدر الفائدة. مثال على منصة مدونة التشفير هي Steemit ، وهي نوع من مثل Medium باستثناء أن المستخدمين يمكنهم مكافأة المدونين عن طريق دفعهم في عملة مشفرة مملوكة تسمى STEEM. يمكن بعد ذلك تداول STEEM في مكان آخر مقابل البيتكوين.

مكافأة البيتكوين التي يحصل عليها عمال المناجم هي حافز يحفز الناس على المساعدة في الغرض الأساسي من التعدين: إضفاء الشرعية على معاملات البيتكوين ومراقبتها، وضمان صحتها. نظرًا لأن هذه المسؤوليات منتشرة بين العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم ، فإن البيتكوين هي عملة مشفرة "لامركزية" ، أو واحدة لا تعتمد على أي سلطة مركزية مثل البنك المركزي أو الحكومة للإشراف على تنظيمها.

كيفية إزالة البيتكوين  : 

عمال المناجم يتقاضون رواتبهم عن عملهم كمراجعي الحسابات. إنهم يقومون بعمل التحقق من شرعية معاملات البيتكوين. يهدف هذا المؤتمر إلى الحفاظ على مستخدمي البيتكوين صادقين وقد صممه مؤسس البيتكوين، ساتوشي ناكاموتو. ومن خلال التحقق من المعاملات، يساعد عمال المناجم في منع "مشكلة الإنفاق المزدوج". 

الإنفاق المزدوج هو السيناريو الذي ينفق فيه مالك البيتكوين على نحو غير مشروع نفس البيتكوين مرتين. مع العملة المادية ، وهذه ليست مشكلة : بمجرد تسليم شخص ما 20 دولارا لشراء زجاجة من الفودكا ، لم يعد لديك ذلك ، لذلك ليس هناك خطر يمكن أن تستخدم نفس مشروع القانون 20 دولارا لشراء تذاكر لوتو المجاور. في حين أن هناك إمكانية إجراء نقد مزيف ، إلا أنه ليس بالضبط نفس إنفاق نفس الدولار مرتين. ومع ذلك، مع العملة الرقمية، كما يوضح قاموس Investopedia، "هناك خطر من أن يتمكن حامله من عمل نسخة من الرمز الرقمي وإرساله إلى تاجر أو طرف آخر مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية".


لنفترض أنه كان لديك فاتورة 20 دولار و 20 دولار مزيفة من نفس 20 دولار إذا كنت في محاولة لقضاء كل من مشروع القانون الحقيقي واحد وهمية ، شخص ما أن يأخذ عناء النظر في كل من أرقام الفواتير 'التسلسلية نرى أن كانت نفس العدد ، وبالتالي واحد منهم كان لا بد من كاذبة. ما يفعله عامل منجم بيتكوين مماثل لذلك - فهم يتحققون من المعاملات للتأكد من أن المستخدمين لم يحاولوا بشكل غير شرعي إنفاق نفس البيتكوين مرتين. هذا ليس تشبيهاً مثالياً، سنشرح لك بمزيد من التفصيل أدناه.

بمجرد أن يتحقق عمال المناجم من معاملات بيتكوين بقيمة 1 ميغابايت ( ميغابايت ) ، والمعروفة باسم "كتلة" ، فإن عمال المناجم هؤلاء مؤهلون للمكافأة بكمية من البيتكوين (المزيد عن مكافأة البيتكوين أدناه أيضًا). تم تعيين حد 1 ميغابايت من قبل ساتوشي ناكاموتو ، وهو أمر مثير للجدل ، حيث يعتقد بعض عمال المناجم أنه يجب زيادة حجم الكتلة لاستيعاب المزيد من البيانات ، مما يعني فعليًا أن شبكة البيتكوين يمكن أن تقوم بمعالجة المعاملات والتحقق منها بسرعة أكبر.

لاحظ أن التحقق من قيمة 1 ميغابايت من المعاملات يجعل عامل منجم عملة مؤهلًا لكسب البيتكوين - ليس كل من يتحقق من المعاملات سيحصل على أموال.

يمكن نظريا 1MB من المعاملات تكون صغيرة مثل معاملة واحدة (على الرغم من أن هذا ليس في كل المشتركة) أو عدة آلاف. يعتمد ذلك على مقدار البيانات التي تستغرقها المعاملات.

"لذلك بعد كل هذا العمل من التحقق من المعاملات، وأنا قد لا تزال لا تحصل على أي بيتكوين لذلك؟"

هذا صحيح

لكسب بيتكوين، تحتاج إلى تلبية شرطين. الأول هو مسألة جهد؛ ويتمثل أحدها في أن يكون هناك جهد. واحد هو مسألة الحظ.

1) لديك للتحقق ~ 1MB قيمة المعاملات. هذا هو الجزء السهل.

2) عليك أن تكون أول عامل منجم يصل إلى الإجابة الصحيحة، أو أقرب إجابة، لمشكلة رقمية. وتعرف هذه العملية أيضاً باسم إثبات العمل. 

التعدين وتداول البيتكوين  :

بالإضافة إلى بطانة جيوب عمال المناجم ودعم النظام البيئي للبيتكوين ، يخدم التعدين غرضًا حيويًا آخر: إنه الطريقة الوحيدة لإطلاق عملة مشفرة جديدة في التداول. وبعبارة أخرى، عمال المناجم هي في الأساس "سك" العملة. على سبيل المثال ، اعتبارًا من نوفمبر 2020 ، كان هناك حوالي 18.5 مليون بيتكوين في التداول.1 وبصرف النظر عن القطع النقدية التي تم سكها عبر كتلة التكوين (الكتلة الأولى ، التي أنشأها المؤسس ساتوشي ناكاموتو) ، جاء كل واحد من تلك البيتكوين إلى الوجود بسبب عمال المناجم. في غياب عمال المناجم ، فإن البيتكوين كشبكة ستظل موجودة ويمكن الاستفادة منها ، ولكن لن يكون هناك أي بيتكوين إضافية. سيأتي في نهاية المطاف وقت ينتهي فيه تعدين البيتكوين. وفقا لبروتوكول بيتكوين، سيتم الحد الأقصى للعدد الإجمالي للبيتكوين عند 21 مليون.2 ومع ذلك، لأن معدل بيتكوين "الملغومة" يتم تخفيضها مع مرور الوقت، لن يتم تعميم البيتكوين النهائي حتى حوالي عام 2140. وهذا لا يعني أن المعاملات ستتوقف عن التحقق منها. وسيواصل عمال المناجم التحقق من المعاملات وسيتم دفع رسوم مقابل القيام بذلك من أجل الحفاظ على سلامة شبكة بيتكوين.

وبصرف النظر عن مكافأة بيتكوين على المدى القصير، وكونك عامل منجم عملة يمكن أن تعطيك قوة "التصويت" عندما يتم اقتراح تغييرات في بروتوكول شبكة بيتكوين. وبعبارة أخرى، فإن عمال المناجم لهم قدر من التأثير على عملية اتخاذ القرارات بشأن مسائل مثل التفرع.

 كم تكسب من تعدين البتكوين ؟ 

يتم تخفيض مكافآت تعدين البيتكوين إلى النصف كل أربع سنوات. عندما تم استخراج البيتكوين لأول مرة في عام 2009 ، فإن التعدين في كتلة واحدة سيكسبك 50 BTC. وفي عام 2012، انخفض هذا إلى النصف إلى 25 شركة حرارية مركزة. وبحلول عام 2016، انخفض هذا إلى النصف مرة أخرى إلى 12.5 BTC. في 11 مايو 2020، انخفضت المكافأة إلى النصف مرة أخرى إلى 6.25 BTC. في نوفمبر من عام 2020 ، كان سعر البيتكوين حوالي 17900 دولار لكل بيتكوين ، مما يعني أنك ستكسب 111875 دولارًا (6.25 × 17900) لإكمال كتلة.3 ليس حافزًا سيئًا لحل مشكلة التجزئة المعقدة الموضحة أعلاه ، قد يبدو.

ما الذي  تحتاجة لتعدين البيتكوين؟

على الرغم من أن الأفراد في وقت مبكر من تاريخ البيتكوين ربما كانوا قادرين على التنافس على الكتل باستخدام جهاز كمبيوتر منتظم في المنزل ، لم يعد هذا هو الحال. والسبب في ذلك هو أن صعوبة تعدين البيتكوين تتغير بمرور الوقت. من أجل ضمان الأداء السلس لسلسلة الكتل وقدرتها على معالجة المعاملات والتحقق منها ، تهدف شبكة Bitcoin إلى إنتاج كتلة واحدة كل 10 دقائق أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا كان هناك مليون منصة تعدين تتنافس على حل مشكلة التجزئة، فإنها من المرجح أن تصل إلى حل أسرع من السيناريو الذي تعمل فيه 10 منصات تعدين على نفس المشكلة. لهذا السبب، تم تصميم البيتكوين لتقييم وضبط صعوبة التعدين كل 2,016 قطعة، أو كل أسبوعين تقريبًا. عندما يكون هناك المزيد من قوة الحوسبة تعمل بشكل جماعي للتعدين من أجل بيتكوين ، فإن مستوى صعوبة التعدين يزداد من أجل الحفاظ على الإنتاج الكتلي بمعدل مستقر. يعني انخفاض طاقة الحوسبة انخفاض مستوى الصعوبة. للحصول على فكرة عن مدى قوة الحوسبة المعنية ، عندما أطلقت البيتكوين في عام 2009 كان مستوى الصعوبة الأولية واحدًا. اعتبارا من نوفمبر 2019، هو أكثر من 13 تريليون.

كل هذا يعني أنه من أجل التعدين بشكل تنافسي ، يجب على عمال المناجم الآن الاستثمار في معدات الكمبيوتر القوية مثل وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو ، أكثر واقعية ، دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC). هذه يمكن أن تتراوح بين 500 دولار وعشرات الآلاف. بعض عمال المناجم – وخاصة عمال المناجم الإيثريوم – يشترون بطاقات الرسومات الفردية (GPUs) كطريقة منخفضة التكلفة لتجميع عمليات التعدين. الصورة أدناه هي مؤقتة، آلة التعدين المنزلية الصنع. بطاقات الرسومات هي تلك الكتل المستطيلة مع المشجعين دوامة. لاحظ ساندويتش تويست العلاقات عقد بطاقات الرسومات إلى القطب المعدني. هذه هي على الارجح ليست الطريقة الأكثر كفاءة لإزالة الألغام، وكما يمكنك تخمين، العديد من عمال المناجم في ذلك بقدر للمتعة والتحدي كما بالنسبة للمال.